المنتدى الدولي للشاب العربي
المنتدى الدولي للشباب العربي يرحب بكم

المنتدى الدولي للشاب العربي

منتدى أجيال الأمة العربية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتدى شباب المهير القادم لفك العزلة على الجزائر والدول العربية والعالمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» هل تعرف من أنت؟
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:21 pm من طرف Admin

»  طاعة الزوج و رضاه من رضا الله عليك
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:20 pm من طرف Admin

»  كيف ألتزم بالصلاة
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:17 pm من طرف Admin

»  عورة المرأة أمام المرأة
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:15 pm من طرف Admin

»  |.|.|كُلنا مرضى نفسِيون ولكِن .. |.|.|
الخميس يونيو 01, 2017 1:20 pm من طرف Admin

»  نعم،الكتابة نوع من المقاومة لكل ماهو سلبي.
الخميس يونيو 01, 2017 1:18 pm من طرف Admin

»  الاختِلاف بينَ النبذ والتميُزِ
الخميس يونيو 01, 2017 1:16 pm من طرف Admin

»  السخط او الرضا
الخميس يونيو 01, 2017 1:15 pm من طرف Admin

»  مدينة الرباط
الخميس يونيو 01, 2017 11:06 am من طرف Admin

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
المدير
أهلا بكل زوار منتدانا واشرف بن منصور يرحب بكم
تصويت
أفضل 10 فاتحي مواضيع
Admin
 
منتدى
المواضيع الأكثر نشاطاً
المدير
أهلا بكل زوار منتدانا واشرف بن منصور يرحب بكم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

  حميتك بحسب شكل جسمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير
مدير
avatar

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 16/01/2012

مُساهمةموضوع: حميتك بحسب شكل جسمك   الأحد مايو 08, 2016 2:57 pm

حميتك بحسب شكل جسمك
 
اذا كنت ترغبين في اتباع نظام غذائي صحي، لا يكفل لك قواما رشيقا فقط بل يحافظ على صحتك العامة ويقيك الامراض فما عليك الا اتّباع هذه الحمية.
إن حالتك الصحية العامة لا تعتمد على حجم جسمك فقط بل على شكله ايضا، حيث اظهرت احدى الابحاث الحديثة علاقة شكل الجسم بالحالة الصحية العامة وبمستقبل المرأة الصحي. فالنساء اللواتي تشبه اجسامهن شكل التفاحة يكنّ أكثر عرضة للاصابة بنوبات القلب وامراض الشرايين عن النساء التي تشبه اجسامهن شكل الاجاصة، والواقع ان خطر هذه الاصابة كان يصل الى اكثر من الضعف لديهن.
كذلك تبين ان امكانية الاصابة ببعض انواع السرطان كانت لدى المرأة التفاحة تزيد بنسبة تتراوح بين 20 و 50 % عما هي عليه لدى المرأة الاجاصة وذلك بغض النظر عن الوزن الاساسي، كما ان 85%  من الاصابات بالسكرى هي في صفوف المرأة التفاحة، ولكن ليس من الضرورى ان يكون جسم المرأة على شكل الاجاصة، فالمرأة الاجاصة قد تكون اقل عرضة للاصابة بالامراض المميتة من المرأة التفاحة لكنها تكون اكثر عرضه للاصابة بهشاشة العظام.
كما ان المرأة الاجاصة تتراكم لديها نسبه اكبر من الدهون العميقة حول الاعضاء الداخلية، بينما الدهون التي تتراكم وتتجمع في وركي وفخدي المراة التفاحة هي دهون تحت جلدية. وتقوم الدهون العميقة بإفراز هرمونات تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الجيد وتضر بقدرة الجسم على تنظيم مستويات سكر الدم وترفع ضغط الدم مما يؤدي الى خلق افضل الظروف للاصابة بمرض القلب والسكري وبعض انواع السرطان.
 
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الاطعمة المناسبة لشكل الجسم:


 
لقد وضعت تصنيفات الاطعمة التالية لمساعدة المرأة على مواجهة المشكلات الصحية المرتبطة بشكل جسمها والهدف الرئيسى من حمية التفاحة هو المساعدة على انقاص مقاس الخصر والتخلص من الدهون العميقة اما حمية الاجاصة فتساعد على تخفيف خطر الاصابة بهشاشة العظام. كما انها تخفف من الدهون تحت الجلدية وتساعد على الوقاية من زيادة الوزن فى المستقبل، حيث ان حمية الجسم يجب ان تشكل نظاما غذائيا يتم اتباعه مدى الحياة وليست مجرد حمية مؤقتة.

ما هو شكل جسمك؟


 
كل النساء نحيفات أم سمينات يمكن تصنيفهن فى واحدة من الفئتين: تفاحة أم إجاصة، ومفتاح ذلك هو نسبة الخصر الى الوركين، ولمعرفة ذلك قيسي محيط خصرك واذا لم يكن لديك خصر واضح قيسي محيط أعرض جزء فى منطقة الوسط وغالبا ما يكون فوق السرَة بحوالى سنتيمترين. ثم قيسي محيط الوركين وهو الجزء الواقع بين 6 الى 8 سنتيمترات تحت النقطة التى تبرز فيها عظام الحوض واذا لم تكونى متأكدة فيمكنك قياس أعرض جزء من القسم الأسفل من جسمك.
والان قسمى قياس خصرك على قياس وركيك واذا كانت النتيجة 0.80 أو أقل فهذا يعنى ان جسمك على شكل اجاصة أما اذا جاءت النتيجة اكثر من 0.80 فهذا يعنى انه على شكل تفاحة.

حمية التفاحة:


 
تناولي 3 وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة يوميا واذا كنت لا ترغبين فى تناول الوجبات الخفيفة فلا بأس فى ذلك ولكن احرصى على عدم تفويت اى وجبة رئيسية فهذا سيؤدى الى افراطك فى الاكل في اليوم التالي. كما يمكنك الاستمتاع بتناول اي من الاطعمة المفيدة مثل الفاكهة الطازجة والخضار والسالمون والقهوة وزيت الزيتون والبقوليات، لكن عليك الانتباه الى حجم الحصص التي تتناولينها منها، حيث ان هذه الاطعمة تساعد على الوقاية من الامراض وتساعدك على التخلص من الدهون العميقة.
كما يمكنك تناول تلك الاطعمة من وقت إلى آخر وبحصص صغيرة مثل البيض، المأكولات المخبوزة من دقيق القمح، لحم الستيك، الارز الابيض، حبوب الكسكسي، الفاكهة المجففة، مربى العسل، الجبن القريش، لحم الديك الرومى، الدجاج، المكسرات والحليب منزوع الدسم.
وتجنبى تماما تلك الاطعمة ذات القيمة الغذائية الضئيلة جدا وغير المفيدة والتي قد تضر بصحتك ايضا مثل الماكولات المحضرة من الدقيق الابيض والمقليات والقشدة والزبدة والايس كريم والصلصات والحليب كامل الدسم والمشروبات الغازية والمأكولات التى تحتوى على دهون مهدرجة والبرجر.

حمية الإجاصة:


 
يمكنك ان تتناولى اى عدد من الاطعمة التالية والتى هي بطبيعتها خفيفة الدهون والصوديوم والعديد منها يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم مثل الفاكهة الكاملة، الخبز المحضر من القمح، المعكرونة، البقوليات، جبن القريش خفيف الدسم، اللبن خفيف الدهون، بياض البيض، الشوفان، الفاكهة المجففة، القهوة، الشاى الاخضر، المربى، العسل، الجبن الطرى الخالى من الدهون والصلصات الخالية من الدهون، ولكن تذكرى انه يجب تناول كميات معقولة من هذه الاطعمة فانتبهى الى حجم الحصص والتزمى بتناول كميات معقولة تجعلك تشعرين بالشبع والرضا.
تناولى 3 وجبات رئيسية و 3 وجبات خفيفة يوميا ولكن تجنبي الاطعمة الضارة لجسمك مثل المقليات، الاطعمة المحضرة بالدهون المهدرجة، الفشار، البرجر، القشدة، والجاتوه والايس كريم، الحلويات والشكولاته، الحليب كامل الدسم، المخللات والمشروبات الغازية والزيوت.

كما ينصحك خبراء التغذية بتناول الارز البيض والخبز البني ومنتجات الصويا ولحم الديك الروميوالدجاج وثمار البحر وزبدة الفستق والجبن خفيف الدسم والبيض من وقت الى اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://achraf14.forumalgerie.net
 
حميتك بحسب شكل جسمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الدولي للشاب العربي  :: المستلزمات النسائية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: