المنتدى الدولي للشاب العربي
المنتدى الدولي للشباب العربي يرحب بكم

المنتدى الدولي للشاب العربي

منتدى أجيال الأمة العربية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتدى شباب المهير القادم لفك العزلة على الجزائر والدول العربية والعالمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» هل تعرف من أنت؟
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:21 pm من طرف Admin

»  طاعة الزوج و رضاه من رضا الله عليك
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:20 pm من طرف Admin

»  كيف ألتزم بالصلاة
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:17 pm من طرف Admin

»  عورة المرأة أمام المرأة
الإثنين سبتمبر 11, 2017 1:15 pm من طرف Admin

»  |.|.|كُلنا مرضى نفسِيون ولكِن .. |.|.|
الخميس يونيو 01, 2017 1:20 pm من طرف Admin

»  نعم،الكتابة نوع من المقاومة لكل ماهو سلبي.
الخميس يونيو 01, 2017 1:18 pm من طرف Admin

»  الاختِلاف بينَ النبذ والتميُزِ
الخميس يونيو 01, 2017 1:16 pm من طرف Admin

»  السخط او الرضا
الخميس يونيو 01, 2017 1:15 pm من طرف Admin

»  مدينة الرباط
الخميس يونيو 01, 2017 11:06 am من طرف Admin

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
المدير
أهلا بكل زوار منتدانا واشرف بن منصور يرحب بكم
تصويت
أفضل 10 فاتحي مواضيع
Admin
 
منتدى
المواضيع الأكثر نشاطاً
المدير
أهلا بكل زوار منتدانا واشرف بن منصور يرحب بكم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير
مدير
avatar

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 16/01/2012

مُساهمةموضوع: طرق طبيعية لعلاج حب الشباب   السبت مايو 07, 2016 12:29 am

طرق التعامل مع حب الشباب الجسم

1 . الراحة الكافية

زيادة مستويات هرمون التوتر بنسبة 14٪ لكل ساعة من النوم. كما ان السكريات هي نوع من هرمون التوتر المعروف والذي يؤثر على بنية الجلد الوظيفية . يمكن لظهور الزيادات في مستويات جلايكورتيكود ان تعمل على تفاقم حب الشباب وان يقلل من قدرة الجلد على الشفاء . يوصي الباحثون أن تحصل في المتوسط على ثماني ساعات نوم كل ليلة وأن تحافظ على درجة حرارة الغرفة بين 65 و 70 درجة فهرنهايت مما يؤدي إلى تحسين نوعية النوم .

2 التمارين

ممارسة التمارين يمكن ان تقلل من المستويات السكرية ، ولكنه يساعد أيضا على تنظيم مستويات الهرمون الأخرى ، ولتحسين التمثيل الغذائي ، وتعزيز وظيفة المناعة ، وزيادة تدفقات الدم والأوكسجين إلى الجلد . عموما ، ان الممارسات الرياضية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لتحسين ظهور حب الشباب . أنه يمكن أن يهيج الجلد والعرق ، لذلك عليك بالاستحمام بشكل دائم لمسح العرق الزائد بعد التمرين وتجنب الملابس التي تعوق العرق على الجلد بل والتزم بالملابس القطنية .

3 . التقشير

السبب الدقيق لظهور حب الشباب غير معروف ، ولكن انسداد المسام هي جزء من اسباب تفاقم المشكلة . معظم ما يسد المسام لا يأتي من البيئة بل قد يكون من امسداد المسام . العرق والزيوت والجلد الميت يمكن ان يؤثر على المسام والذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب . باستخدام الجلخ الخفيف ، مثل الملح أو فرك السكر ، بإعتباره وسيلة رائعة لمسح الفضلات من جلدك . يمكن التأكد من الترطيب بعد التقشير للتخفيف من ظهور الالتهاب ، والتي يمكن أن يسهم أيضا في حب الشباب . يوصي معظم الأمراض الجلدية والتناسلية لتطهير الجلد مرتين يوميا .

4 . تجنب السكر

هناك الكثير من الجدل حول مدى تأثير النظام الغذائي على أثر حب الشباب . اثبتت الدراسات ان كل ما تتناوله في نظامك الغذائي له تأثير على جلدك. السكر يسبب ارتفاع الأنسولين والهرمونات الأخرى ، بإعتباره عامل رئيسي في نمو حب الشباب ، لكن لا يفضل تجنب كل السكريات ، ولكن عليك أن تستهلك كميات أقل من “السكر المضاف . وهو ما يعني عدم إضافة السكر إلى المشروبات ، وتجنب المنتجات المحلاة مثل الشوكولا والمشروبات الغازية ، في محاولة لتناول الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من السكر .

5 . لا تلمس حب الشباب

قد يكون من الصعب القيام بذلك ، ولكن يمكنك تجنب لمس جسمك قدر الامكان . لأن الأصابع لا تحتوي فقط على عناصر دهنية ، بل أنها تحتوي على البكتيريا . حتى لو كانت البكتيريا على أصابعك فإنها يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الذي يزيد من احتمال تشكل حب الشباب. كما ان مجرد لمس وجهك يؤدي إلى ظهور مشكلة خاصة .

6 . زيادة كمية المياه

وقد أظهرت الأبحاث أن شرب كوب او اثنين فقط إضافية من المياه يوميا يعمل على زيادة كبيرة في تدفق الدم إلى الجلد . هذا ، بدوره ، يساعد الجلد للحصول على العناصر الغذائية الضرورية والتخلص من النفايات . إزالة الفضلات من الجلد يقلل الالتهاب ويحسن من قدرة الجلد على التعامل مع العناصر الضارة (مثل التناول الزائد للسكر ) . شرب كوب واحد من الماء في الصباح وكوب آخر في فترة ما بعد الظهر لإحداث تغيير كبير في وضوح جلدك .

7 . استخدام واقي الشمس SUNBLOCK

بعض الناس يشعرون بالقلق من استخدام المواد الكيميائية في SUNBLOCK التي تعمل على تفاقم حب الشباب ، ولكن الحقيقة هي أن أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس هي السبب الرئيسي للالتهاب ولظهور البثور . البحث عن واقي الشمس sunblocks جيد بحيث لا يتسبب في انسداد المسام . تجنب المنتجات التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم وتلك التي تميل لمنع المسام . وتشمل المكونات الأفضل avobenzone وoctocrylene .

8 . تغيير نظامك الغذائي

قد تبين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ، عادة ما يرتبط ظهورها مع المكسرات والأسماك المعينة ، لتقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم . يمكنك إما تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على هذه الأحماض أو يمكنك أن تأخذ المكملات الغذائية من أوميغا 3 الأحماض الدهنية . أوميغا 3 والدهون لا تعمل فقط على تحسين بشرتك ، لكنها تعزز صحة الدماغ والقلب أيضا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://achraf14.forumalgerie.net
 
طرق طبيعية لعلاج حب الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الدولي للشاب العربي  :: المستلزمات النسائية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: